الرئيسية  >  وجهتك السياحية  >  في أيّ عاصمة أوروبية يتواجد “أصحاب الملايين في العالم” ؟

في أيّ عاصمة أوروبية يتواجد “أصحاب الملايين في العالم” ؟

إحتلّت مدينة لندن المرتبة الأولى عالميًا بالنسبة إلى عدد مواطنيها ممن يعتبرون من أصحاب الملايين، فقد أصبح واحد من بين كل 35 من سكان العاصمة البريطانية يملك حاليًا أموالًا أو ممتلكات تزيد قيمتها على مليون دولار – أي ما يوازي 395 الف شخص من أصحاب الملايين!

وجاء كشف هذه الأرقام في إحصاء أجرته مؤسسة متخصصة في أبحاث الثراء ونشرته صحيفة التلغراف التي أشارت إلى أن ترتيب لندن في عدد أصحاب الملايين تجاوز الان نيويورك وطوكيو لكنه ما زال تحت مستوى هونغ كونغ ونيويورك في عدد الأثرياء الذين تتجاوز ثرواتهم بضعة ملايين، وليس فقط مجرد مليون دولار. فقد بلغ عدد أصحاب الملايين المتعددة في لندن 9700 فقط.

وقال اندرو اموليس، رئيس قسم الأبحاث في مؤسسة ثروات العالم الجديد، وهي مؤسسة استشارية أجرت الدراسة، إن “لندن مدينة عالمية وتجذب الناس الاثرياء من كل انحاء العالم”. وأضاف إن لندن مركز المال الأساسي في أوروبا وهي بالنسية للأثرياء أحد افضل الأماكن في العالم للعيش فيها، مشيرًا الى انها المدينة المهيمنة على المدن البريطانية الأخرى بعكس دول أخرى مثل ألمانيا حيث تتوزع الثروة على خمس مدن أساسية على الاقل.

وهذه المرة الأولى التي ترتب مؤسسة أبحاث ثروات العالم الجديد عدد المليونيرات بمقارنتهم باعداد امثالهم في أكثر من دولة. وكانت مؤسسة ابحاث منافسة تدعى “ولث انسايت” وضعت لندن العام الماضي في المرتبة الثالثة بعد طوكيو ونيويورك.

وتحسب ثروة الشخص بقيمة ممتلكاته وحساباته في المصارف واسواق المال، ولكن من دون احتساب قيمة المنزل الاساسي الذي يقيم فيه الشخص.

ووجدت الدراسة أن عدد أصحاب الملايين المتعددة ارتفع بنسبة 71 في المئة مقارنة مع عددهم قبل عشر سنوات، فيما ارتفع عدد اصحاب المليون بنسبة 58 في المئة.

وكانت بريطانيا قد أصبحت بلد أصحاب البلايين في وقت سابق من هذه السنة عندما تبين أنه يقيم فيها أكثر من 100 بليونير وذلك للمرة الأولى في التاريخ. وبلغ مجموع ثروة هؤلاء وعددهم 104 بالتحديد 301 بليون جنيه استرليني.

بقلم Sandy Barmo