الرئيسية  >  وجهتك السياحية  >  ما هي أفضل الوجهات السياحية في شهر يناير/ كانون الثاني ؟

ما هي أفضل الوجهات السياحية في شهر يناير/ كانون الثاني ؟

يضمّ شهر كانون الثاني باقة من أفضل الوجهات السياحية العالمية، التي تسمح  لك الإستمتاع  برحلة إلى أروع الأماكن  لممارسة المغامرات الثلجية  أو الهروب من موسم البرد والصقيع إلى أماكن أكثر دفئً. سواء كنت  من عشّاق المغامرة، أو التعرّف على ثقافت أخرى أو ممارسة هواية التسوّق، فسوف تذهلين  بلائحة  الأماكن  التي  يمكنك  زيارتها خلال شهري يناير  وبالأنشطة التي يمكنك القيام بها!

قمت ببحث بسيط على شبكة الإنترنت وعدت بهذه الأماكن:

الأرجنتين:

 تقع في الجزء السفلي من أمريكا الجنوبية، وهو ثاني أكبر بلد في أمريكا الجنوبية والثامن في العالم. هنا ستتعرفين على  جذور رقصة التانغو، البامباس، وتأكلين  أفضل لحوم البقر في العالم.

لا تفوّتي رؤية بوينس آيرس، أعظم مدن العالم ، ناهيك عمّا يتغنّى به هذا البلد من موقع  متميّز إلى جانب  إرث ثقافي وتاريخيّ مثيران للإهتمام.

 هنا  تزدهر الحياة الليلية، والنكهات المحلية الفريدة، وفرص التسوق التي لا نهاية لها…

Iguazu Falls argentina

شلّالات iguazu  أكبر  الأماكن السياحية في الأرجنتين

البحر الكاريبي:

أي جزر الكاريبي مع تنوعها وإختلافها، هنا سوف تتعرّفين على  الروح اللاتينية  في كوبا أو في  جمهورية الدومينيكان  التي تلتقي بالمحمية البريطانية في أنتيغوا، الحركة الراستافارية في جامايكا والفرنسي “الشيك”  في سانت بارتيليمي أو مارتينيك. توجّهي باليخت إلى جزر البحر، إستمتعي  بأشعة الشمس على شواطئها الدافئة لا تفوني فرصة رؤية السلاحف هناك!

عودي إلى الخمسينيات وتعلمي رقصة السلسا في كوبا، زوري مدينة سان جوان القديمة في بورتوريكو، مارسي هواية الغطس في المياه العذبة بجزر الكايمان  والجزر البريطانية العذراء. وأخيراً، لا تنسي سباق  القوارب  المعروف بالكاياك أو  القيام بجولة حول منطقة البراكين…

Caribbean cruiseرحلة بحرية في البحر الكاريبي

السويد:

بالرغم من جمال السويد الآسر خلال أشهر الصيف الحارة أي من يونيو إلى أغسطس، إلّا أنها  أكثر من رائعة  في فصل الشتاءيمكنك ممارسة رياضة  التزلج في أكثر من 200  منتجع  سياحي ، وقومي بتتبع حيوانات الرنّة ، مارسي هواية ركوب الثلج فوق الأنهار المتجمدة، زوري الأسواق المحلية التقليدية أو نامي في المنازل الثلجية…

ice hotel swedenفندق الثلج في السويد

الدولوميت (سلسلة الجبال الإيطالية):

إلى جانب منحدرات التزلج المحترفة والعالمية، إلّا أن فصل الشتاء في الدولوميت لا يخلو من المتعة والمرح والأنشطة الشتوية التي لا تنتسى!  إختبري مذاق أفخر أنواع المأكولات ، إستمتعي بالتزحلق على الجليد تحت ضوء القمر لا بل أكثر من ذلك تعرّفي على سفاري التزلج. شاهدي النجوم  من أعلى  سلسلة جبلية في العالم، ومارسي رياضة  التزلج على الجليد في الملعب الاولمبي .

Ski Resort of Corvara at Night, Alta Badia, Dolomites Alps, Italyمنتجع Corvara Ski Resort Alta Badia، الدولوميت  الإيطالية

بالي:

 تعرفي على أروع الجنّات الاستوائية الاندونيسية  التي لا حدود لجمالها، ففيها  البراكين والمنحدرات المرتفعة  وحقول الأرز الشاسعة والمعابد  المخبأة في القرى التقليدية.  إستمتعي بالتنقل من شجرة إلى أخرى في الأدغال ، مذاق القهوة في بالي لن تجديه في رقعة بالعالم ، إستغلّي البحر لركوب الأكواج ، وتنشطّي بفضل حمّام الطين الشهير، ولا تفوتي الخضوع لأروع خدمات التدليك في العالم!

Baliبالي الرائعة

تايلاندا:

مكان رائع لقضاء العطلة!  تجدين في  تايلاندا  أفضل الشواطئ في العالم حيث  المياه  النقية  والحياة البحرية المذهلة  التي تكتشفينها خلال الغطس أو الغوص. هنا مقرّ الجنة الثقافية التي تضمّ المعابد والقصور وصولاً إلى المتاحف والمعارض التقليدية. تلذّذي بالنكهات المذهلة  للمأكولات  التايلاندية، ودلّلي نفسك بأهم أساليب التدليك التايلندية .

إذا كنت تحبين الطبيعة  وتبحثين عن المغامرة،  لا تفوتي رحلات السفاري ، مارسي رياضة التجذيف وجرّبي النوم ضمن مخيّمات في الطبيعة!

phuket thailandجزيرة Phucket

كلمات مفتاحية

سياحةنصائح
بقلم Sandy Barmo