الرئيسية  >  وجهتك السياحية  >  بالصور: ما هي أروع 10 جزر في العالم؟

بالصور: ما هي أروع 10 جزر في العالم؟

إذا رغبتم بقضاء عطلة مميّزة وعلى شاطىء البحر، إذاً فلتكن وجهتكم السياحية هذه المرة إلى هذه الجزر الرائعة!

فحسب إستطلاع لموقع “كوندي ناست ترافلر” نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن أجمل 10 جزر في العالم، صوت خلاله القراء لجزرهم المفضلة، وجاء التقرير على النحو التالي:

جزر “المالديف”: وحازت على المركز الأول في الاستطلاع، بعد أن كانت في المركز الثالث العام الماضي، وهي عبارة عن جزر صغيرة تقع في قارة آسيا في المحيط الهندي، وتُعرف بمياهها الصافية، وشواطئها ذات الرمال البيضاء.

جزر “اليونان”: وتعد من أكثر الجزر شهرة محليًا وعالميُا، بسبب مناخها الرائع، وقرب المسافة بين الموانئ والقرى، وحُسن ضيافة أهلها

جزيرة “صقلية”: وهي أكبر جزر البحر الأبيض المتوسط، وتتميز بكونها أجمل الشواطئ، بفضل مياهها الفيروزية، كما يعد “جبل إتنا” هناك أحد مظاهر الجذب السياحي فيها، وهو بركان طبقي نشط على الساحل الشرقي من صقلية.

جزر “الكاريبي”: وهي أغلى الجزر في العالم، يقصدها النخبة والأثرياء، لانعدام الزحام على شواطئها

جزر “البليار” الاسبانية: وكانت تحتل المركز الأول سابقًا، لكنها تراجعت إلى المركز الخامس، وتتكون من أربع جزر كبرى رئيسية، هي : ” ايبيزا” و”ميورقة” و”منورقة” و”وفورمينتيرا”، وتُظهر الصورة جزيرة ” ايبيزا”، التي تمتاز بهدوئها وجمالها، فيما تمتاز جزر “ميورقة” و”منورقة” بجمال ريفها الأخضر والشواطئ الرائعة، والقرى الجميلة الصغيرة على طول الساحل.

جزيرة “سيشيل”: وتتألف من 115 جزيرة تقع في المحيط الهندي، وتتميز بطبيعتها الساحرة، كما أن بها موقعين تراثيين من مواقع منظمة “اليونسكو”، وتتوسط جزرها الرئيسة بقية الجزر وهي “ماهي” و”براسلين” و”لاديغو” وهي عبارة

عن جزر جرانيت صخرية.

جزيرة “كابري”: وهي جزيرة إيطالية تقع في البحر التيراني من خليج نابولي، وهي واحدة من أجمل الجزر في العالم، ويقصدها النخبة والمثقفون والكتاب والفنانون على مدار القرون، بسبب جمالها وطبيعتها الساحرة وعبق تاريخها، ولا يمكن الوصول إلى موانئها إلا باستخدام القوارب.

جزيرة “باربادوس“: وهي دولة جزرية في جزر الأنتيل الصغرى، وهي جزيرة شبه استوائية، تمتاز بمياهها الزرقاء الدافئة، وبأشعة الشمس المشرقة، وهي واحدة من أجمل الجزر في منطقة البحر الكاريبي.

جزر “موريشيوس”: وهي جزر صغيرة بوسط المحيط الهندي، وتتميز بشواطئها البيضاء، كما أنها موطن إبداعات العديد من الشعراء والكتاب والفنانين، بفضل طبيعتها الساحرة وهويتها الثقافية.

جزيرة “مالطا”: وهي دولة أوروبية تقع في البحر الأبيض المتوسط، وهي من أشهر الوجهات السياحية في العالم، تمتاز بمناخها الدافئ، وتحتوي على العديد من الأماكن الترفيهية، وتحوي ما لا يقل عن 9 مواقع أثرية من مواقع اليونسكو، وتُظهر الصورة “فاليتا” عاصمة مالطا، وأصغر عواصم الاتحاد الأوروبي،والتي تشتهر بكثرة القصور والحدائق

والآن أخبريني، هل إخترت جزيرة لزيارتها في القريب العاجل؟

بقلم Sandy Barmo