الرئيسية  >  وجهتك السياحية  >  10 أسباب لزيارة المكسيك في شهر فبراير-شباط

10 أسباب لزيارة المكسيك في شهر فبراير-شباط

 

1- الشواطىء

تشكل الشواطئ ، من دون أي شك، عامل جذب  رئيسي خلال الموسم السياحي. تجدين في المكسيك الشواطئ الشعبية حيث  السباحة  خلال النهار و الحفلات حتى ساعة متأخرة من الليل.

يعتبر شاطىء كانكون من  أكثر الوجهات  السياحية  والأكثر شعبية  في المكسيك.  كوزوميل، من ناحية أخرى، تماما كما الشاطىء “الكاريبي”، إذ يتميّز بأماكن مخصصة لممارسة الغوص  والمنتجعات  الرائعة
shutterstock_92888323

 

2- الطعام

إذا كنت من محبّي  المأكولات الجديدة ، المكسيك هو المكان المناسب لك. إذا كنت تعتقدين أنك تعرفين تماماً مذاق المأكولات  المكسيكية، إذاً ستتفاجئين بالأذواق المختلفة تماما واللذيذة التي يعدّها السكان المحليين. لا تفوّتي  تذوّق الطعام في الشوارع  والإستمتاع به.

إذا كنت ممن  يحبّون المغامرات  فالمكسيك هوأفضل مكان للمغامرة خصوصاً على صعيد الطعام الحارّ.

 shutterstock_153533516

3- الآثار والأماكن السياحية

هناك الكثير من المواقع الأثرية في المكسيك  والتي تعود إلى ما قبل  2000 سنة أمّا  الأكثر شعبية هي حضارة المايا.

تنعكس العديد من ثقافة حضارة المايا في الهندسة المعمارية ولكن لا يزال هناك الكثير من الامور التي لم يتمكن علماء الآثار من تفسيرها

shutterstock_176564585

4–  الغطس

الغطس والغوص  هوايتان متوفرتان في العديد من الأماكن على الأراضي المكسيكية.  المياه نقية  تمنحك فرصة الإطلاع على المخلوقات الحية تحت الماء.

إذا كنت تبحثين عن أفضل مكان للغوص ، يجب أن تتجهي  إلى سلسة الصخور  بمدينة المايا على ساحل الكاريبي في ولاية Quintana Roo (المكسيك).

 shutterstock_169126670

 

 5- الأسواق الملوّنة

يمكنك العثور على النكهات ،المنتجات المحلية ،التحف والحرف اليدوية  في الأسواق الملوّنة. تتميّز هذه الأسواق  بالزهور والفواكه  والخضار كما تجدين هناك  عصائر الفاكهة  المتوفرة في أكشاك الطعام

shutterstock_23023315

 6- المدن المستعمرة

المدن المستعمرة  يمكن إيجادها  على جميع الأراضي المكسيكية التي لها سحر خاص. أمّا تلك الخلّابة فتجدينها  مناجم الفضة مثل غواناخواتو، ألاموس أو تاكسكو.
shutterstock_162545585

         7-   الغوص  في لا كويبرادا

إذا قمت بزيارة أكابولكو عليك  مشاهدة  الغوّاصين هناك . فالمياه  تخلق موجات ضخمة و تحطم على الصخور. زوري ذلك المطعم  الجميل على الصخور واستمتعي بمشاهدة  عروض الغواصين اليومية والخطيرة.

 shutterstock_187516865

 8- الإقامة 

من السهل جدا العثور على أماكن للإقامة وفنادق بكلفة  منخفضة  أو حتى العثور على المنتجعات الفاخرة، الأمر الذي يجعل من المكسيك  أروع بلد لقضاء العطلة.  كما وننصحك بألّا تفوّتي الإستفادة من الخصومات في موسمي الربيع والخريف.

shutterstock_151139060 

9- فنادق ومنتجعات صديقة للبيئة

سوف تفاجئين بمعرفة  أن ععد كبير من  المنتجعات في المكسيك تعتمد على نمط حياة أكثر اخضرارا وصديقاً للبيئة . للفنادق إستخدام محدود للطاقة الكهربائية – وحتى أن الكهرباء تأتي من مولدات تعمل على الرياح.

 shutterstock_33132736

 

10- لن يشعر الأطفال بالملل

لن تندمي غذا إصطحبت أطفالك إلى المكسيك خصوصاً إذا قمت بزيارة ميكسيكو سيتي التي تتميّز بحدائقها  وتوفر فرصاً كبيرة لإسعاد طفلك . هناك  متحف الأطفال، حديقة الحيوانات، ممارسة ركوب الخيل ، الحدائق المائية والمتنزهات. بالإضافة إلى معظم المنتجعات البحرية  التي  توفر النشاطات المائية وغيرها..

shutterstock_133344794

بقلم Melissa