الرئيسية  >  وجهتك السياحية  >  5 أماكن غير مألوفة لقضاء عيد الحب !

5 أماكن غير مألوفة لقضاء عيد الحب !

هل  تبحثين عن مكان لقضاء عيد الحب مع شريك حياتك؟ لا تقلقي،  لم  يفت الأوان بعد!  ربما خطرت على بالك  تلك  البلدان الأوروبية الرومنسية المعروفة  مثل  باريس ، أو فينيسيا و بورا بورا…

لكن  إذا أردت أن تقصدي أماكن غير مألوفة لقضاء هذا العيد، إليك لائحة بأجمل الأماكن حول العالم وأكثرها رومنسية والتي لم تخطر على بالك من قبل:

1. الشاون، المغرب

قد تنسيان العالم وأنتما تتطلّعان إلى مباني الشاون الزرقاء، والتي تُعدّ أحد أكثر المدن جمالا في شمال غرب المغرب. تجوّلا في شوارعها المفروشة بالحصى وقوما بزيارة مقاهي المغرب الشعبية والتلذذ بمأكولات مطاعمها الشهية. أما إذا كنتما تتطلعان إلى مغامرة من نوع ما، فتوجّها إلى جبال الريفالواقعة على مقربة من مدينة الشاون لمليء أعينكما بجمال البحر المتوسط وتنفس هوائه العذب.

شاون المغرب

2- ريفييرا مايا، المكسيك

ريفييرا مايا في المكسيك  هي موطن أروع الشواطىء  بالعالم.  هنا  تتلاقى  حافة  الماء  بالسماء المليئة  بالنجوم، لذا من الضروري عند زيارة هذا المكان، أن تشاهدا الطقوس السحرية على ضوء الشموع  و صوت الأمواج  تتكسّرعلى الشاطئ .

ريفييرا مايا

3- أوبود، إندونيسيا

إذا أردتما الهروب من ضجة المدينة  فما عليكما إلا التوجه إلى أوبود، المكان المثالي للإسترخاء والراحة  والذي يشتهر بكونه مركز الشفاء والتعافي في بالي. تمتعا بمأكولات أندونيسيا التقليدية ومنتجعات أوبود الصحية المميزة، واستكشفا حقول الرز، أو تجوّلا حول كامبوهان للتأمل بمناظر الطبيعة الخلابة المحيطة بكما.

Ubud-Hanging-Gardens1

4. زنجبار، تنزانيا دار السلام
عندما تزوران زنجبار في شهر فبراير، توقّعا سماء زرقاء وجوا دافئا لتتمتعا بفرصة استكشاف “المدينة الحجرية”، الجزء القديم من مدينة زنجبار. اقضيا ساعات في التجول في شوارعها المتعرجة، وزيارة أسواقها ومساجدها الجميلة، ولا تفوّتا فرصة قضاء وقت رومانسي على شواطئها الرملية البيضاء والتمتع بمأكولاتها البحرية الطازجة.

tanzania

5. أريكويبا، بيرو

طعام رائع شهي، عمارة ملهمة، ومناظر خلابة: هذه أريكويبا الواقعة بين ثلاث براكين،  ثاني أكبر مدينة في بيرو، ومن أجمل وجهات السفر الرومانسية الساحرة بمبانيها البيضاء، مما جعل أريكويبا تعرف باسم “المدينة البيضاء”. وليس هذا فقط، ففي عام 2000، أدرجت اليونسكو مركز المدينة التاريخي على لائحة مواقع التراث العالمي.

Arequipa, Perú

 

بقلم Sandy Barmo