الرئيسية  >  أنت وشريكك  >  الأحمر: هل هو لون الرجل المفضّل؟

الأحمر: هل هو لون الرجل المفضّل؟

لا شكّ بأن لون الأحمر من أكثر الألوان جاذبية وسحراً ولفتاً للنظر ناهيك عن أنه لون الإثارة. فهو حسب علماء النفس لون الحب و الانتماء ، فالشخص الذي عاش حالة من الاختلال الأسري ، أو الشخص المغترب ، أو الذي يشعر بالوحدة يكون بحاجة إلى اللون الأحمر ، فيعتمدون  في جلساتهم العلاجية مع هذا الشخص على استخدام اللون الأحمر حتى يساعد في تعديل شعوره ، كذلك الشخص الذي يرتدي اللون الأحمر في أحد الأيام فهذا يعني أن خلاياه تحتاج لموجة اللون الأحمر حتى تدعم شعوره بالانتماء.

أمّا أكثر ما يفسّر عن موضوع الإنتماء يكشفه سرّ السجادة الحمراء التي تفرش لأي دبلوماسي يزور بلداً ما غير بلده ، فهم يقومون بفرشها حتى يرفعوا من روح الانتماء للبلد التي يزورها ..

قام اندرو اليوت أستاذ الطب النفسي بجامعة روشستر في روشستر بنيويورك بدراسة  أكّد من خلالها أن الاحمر هو لون الرومانسية.

وقال اليوت انه بالرغم من أن هذا -الانذار الاحمر- ربما يكون ناتجا عن المجتمع البشري الذي ربط الاحمر بالحب لدهور فربما أيضا يكون نابعا من جذور بيولوجية أكثر بدائية.

وشارك في الدراسة أكثر من مئة رجل معظمهم طلاب بالجامعة عرضت عليهم صور لنساء وطلب منهم تصنيف مدى جمالهن وجاذبيتهم.وعرض على الرجال صور لامرأة بعضها له اطار أحمر والبعض الاخر أبيض أو رمادي أو أخضر.

وبالرغم من أنها كانت نفس الصورة لنفس المرأة عندما كانت في الصورة ذات الاطار الاحمر صنفها الرجال على أنها أكثر جاذبية من وضعها في اطار من لون آخر.

 كما وطرح سؤالاً على الرجال لمعرفة كم من المال سينفقون على هؤولاء النساء، فجاء جواب الرجل أنه سينف الكثير من المال على المرأة المرتدية اللون الأحمر.

كلمات مفتاحية

أناقةلون الأحمر
بقلم Sandy Barmo