الرئيسية  >  أنت وشريكك  >  بعد الخيانة.. كيف تتأثر علاقتكما؟

بعد الخيانة.. كيف تتأثر علاقتكما؟

هل يسري الغشّ في شرايين شريكك؟  لا تقلقي فأنت لست الوحيدة أبداً ! لقد أظهرت الأبحاث أن معدلات الخيانات الزوجية  أصبح  مرتفعا  وقد وصل إلى 70٪ لكن المفارقة أنه لا يمكنك  إلقاء اللّوم على الرجال فقط، فقد وجدت دراسة في جامعة إنديانا أن نسبة الخيانة تطال  النساء والرجال على حدّ السواء إلّا أن الأسباب قد تختلف.

إن الحرمان العاطفي يدفع بالمرأة للخيانة أمّا الحرمان الجنسي قد يؤدي بالرجل إلى تدمير الحياة الزوجية.

لذا عندما نصل إلى مرحلة الخيانة، فلا يمكن أن نتوقع إستمرارية العلاقة الزوجية بشكل طبيعي جداً، لأنها بالتأكيد ستؤثر عليها ولن يكون هناك عودة للوراء.

لا يمكنك ان تثقي بأي شخص بعد الآن

ليس من المستغرب، أن كل شخص يقع  ضحية الخيانة يفقد الثقة نحو شريكه جنسيا وعاطفيا. لا بل تتحوّل العلاقة بين الشريكين إلى شكّ وأكاذيب وهذا ما يجعل إستعادة الثقة بالأمر الصعب جداً.

كما أنه للخيانة  قدرة في التأثير على ثقة الضحية بمن حوله حتى، فيفقد هذه الثقة تجاه أصدقائه وعائلته لأنه شعر أنه فقد الأمان.

تراجع الثقة بالنفس

يلجأ العديد من الناس إلى الخيانة بسبب شعورهم بنقص عاطفي أو جنسي كبير. فبعد التعرض للخداع الزوجي، يشعر المرء  بالإحراج وبقلّة الثقة بالنفس لا بل أنك لست جذّابة، ولا ذكية ولامضحكة …

إلّأ أنه ولحسن الحظ، لن تدوم هذه المشكلة كثيراً، لأنه مع الوقت ستكتشفين أنك جذّابة وجميلة وأن شريكك هو الذي خسر الكثير عندما فقدك ولجأ إلى الخيانة.  لا بل أنه إذا قرّرت المضي قدماً وبحال وصلت علاقتكما إلى طريق مسدود فالوقت سيشفي جراحك و ستسترجعين ثقتك بنفسك على الفور.

تتغيّر الرغبة الجنسية

بقلم Sandy Barmo