الرئيسية  >  نصائح مفيدة  >  أيها الرجال: المرأة ليست سلعة

أيها الرجال: المرأة ليست سلعة

تعيش المرأة واقعاً صعباً وشاقاً بسبب حاجة الرجل لها إضافة إلى جمالها وجاذبيتها. فالكثير من النساء تستخدمن جمالهن بذكاء ودهاء للوصول إلى ما تحلمن من مناصب متقدمة أمّا أخريات فتقعن أسيرات لأجسادهن وتعنّف وتهان وتقتل من قبل الرجل الذي غلبت عليه غرائزه الحيوانية.

تتساوى المرأة بنفس الحقوق التي يتمتع بها الرجال، لا بل أن للمرأة قدرات خارقة في مجال تعدّد المهام فيما أن الرجل لا يتحمّل مهمة جديدة على روتينه الحياتي اليومي.

وهنا عندما نتكلّم عن المساواة لا بد أن تكون أيضاً على صعيد الجسد، فكما أن الرجل إنسان وليس سلعة تباع وتشترى، المرأة ليست أبداً سلعة ولا تسلية ولم يخلقها الله لتحمل كل فورات غضب الرجل وكبته وعقده.

إذا أردنا أن نتكلّم عن حقوق المرأة المهدورة، فعلينا أن نشمل المجتمعات كافة أي الغربية تماماً كالشرقية لأن المرأة في ذهنية الرجل تعتبر مخلوقاً ضعيفاً لا حول له ولا قوة، لا بل أن بعض المجتمعات دفعت بالمرأة إلى حافة الهاوية فرسّخت في ذهنها ضرورة اللجوء إلى عمليات التجميل وتغيير شكلها بهدف أن يرغب بها الرجل أكثر. ناهيك عن الأساليب غير الصحية التي تقوم بها المرأة بهدف أن تبدو أنحف وتتمتع بشفاه كبيرة فتعجب الرجل وتستحوذ على إهتمامه.

في النهاية نحن نرفض أن تكون المرأة سلعة وليس أداة يتحكم بها الرجل ! المرأة هي نصف المجتمع ولها كل التقدير والإحترام!

كلمات مفتاحية

نصائح
بقلم Sandy Barmo