الرئيسية  >  نصائح مفيدة  >  إعرفي شخصيتك من كبسات الإعجاب على فايسبوك!

إعرفي شخصيتك من كبسات الإعجاب على فايسبوك!

اشار باحثون أن كبسات الإعجاب على الشبكة الاجتماعية “فايسبوك” بامكانها الكشف عن الكثير من صفات شخصيات الناشطين، وذلك بعد تحليلها على برامج حاسوبية خاصة.

كما طور الباحثون، برنامج باستطاعته التنبؤ بصفات الشخصيات اعتمادا على ضغطات الإعجاب، التي قام بها الناشطون.

ويحلل هذا البرنامج الشخصيات اعتمادا  على نظرية التي تعتمد على عناصر الشخصية الخمسة، وهي: الانفتاح والاجتماعية والضمير والتوافق والعصابية.

كما أوضح الباحثون أن  هذا البرنامج الحاسوب نجح في التنبؤ بصفات الشخصية بدقة تخطت قدرة الأقارب والاصدقاء على القيام بهذه المهمة.

واخضع الباحثون برنامجهم،للاختبار على 86 ألف و220 ناشطا على شبكة “فايسبوك”، وقاموا بمقارنة نتائج التحليل باستبيانات للناشطين حددوا فيها شخصيتهم، وباستبيانات لأصدقائهم.

وصنف المستخدمين الذين قاموا بضغط اعجاب على موقع  “ويكيبيديا” بأنهم شخصيات متحفظةو خجولة ، اما المستخدمين الذين سجلوا أعجابهم بصفحات التأمل  وصفحة المغني ديفيد بوي بأنهم منفتحين ومتحررين، كما صنفت مجموعة سجلت اعجابها بصفحات تتعلق بموسيقى R&B بأنهم أشخاص منظمين.

والجدير بالذكر أن الباحثون أطلقوا برنامج تحليل الشخصية على موقع إلكتروني الخاص لجامعة “كامبريدج”، وذلك لإتاحة الفرصة للعديد من مستخدمي “فايسبوك” للحصول على تحليلات لشخصياتهم اعتمادا على كبسات  الإعجاب التي قاموا بها على الشبكة الاجتماعية.

المصدر: T3ME

كلمات مفتاحية

تكنولوجيا
بقلم Sandy Barmo