الرئيسية  >  نصائح مفيدة  >  تذكري جيّداً هذا الرقم إذا أردت أن تخسري وزنك بسرعة !

تذكري جيّداً هذا الرقم إذا أردت أن تخسري وزنك بسرعة !

هل تحاولين خسارة الـ5 كيلوغرامات التي إكتسبتها خلال هذا الشهر؟ إذاً ليس عليك سوى اتباع هذه الطريقة الفعّالة والمريحة التي نشرت في مجلة Cell mtebabolism للوصول إلى هدفك بشكل أسرع! ببساطة أحصري مواعيد الأكل بين 10 إلى 12 ساعة  فمثلاً إذا كنت تتناولين وجبة الفطور الساعة  8 صباحاً إذاً عليك التوقف عن الأكل بين الساعة 6 مساءاً والـ8 في أقصى حدّ.

في هذه الدراسة، قام الباحثون بمتابعة عادات الأكل اليومية للمشتركين ووجدوا أن معظمهم يتناولن الطعام على مدار 15 ساعة في النهار أي منذ اللحظة التي يستسقظون بها. ولكن عندما بدأوا بتناول الطعام بين  10 إلى 12 ساعة يوميا لمدة 16 أسبوعا مع ولا أي تغيير يذكر في نوعية الأكل خسروا ما بحدود 5 كيلوغرامات، مع بعض الطاقة تحسّن نوعية النوم.

ليست هذه هي أول دراسة تظهر هذه النتائج، وقد وجدت الأبحاث السابقة أن هذه الطريقة تساعد الناس على حرق المزيد من الدهون وتزوّد الجسم بالطاقة، ويسيطر الجسم على نسبة السكر في الدم، وتقلل من مخاطر مرض السكري.

ولكن كيف يمكن لهذه الطريقة أن تخسرنا الوزن؟ وكيف تعمل؟

 أبسط تفسير، يقول من شارك بهذه الدراسة Satchin Panda،هو أن الشخص يستهلك كمية أقل من الطعام عندما يتوقف عن تناول الطعام في محدّد وليس على حريّتهم. على سبيل المثال، لن يتناول الكوكيز والشيبس خلال الجلسات الليلية وأمام التلفزيون فسيتخلص من هذه السعرات الحرارية الفارغة.

كما أن لهذه الطريقة إيجابية كبيرة بحيث إن لتمديد فترة الصيام بين الليا والصباح التالي يحسّن عمل الساعة البيولوجية، مما يحسن النوم ويؤثر على وظيفة الجينات التي تنطوي على عملية التمثيل الغذائي.

لذا لم لا تجرّبي هذه الطريقة السهلة والبسطة التي ستغنيك عن كل المشقّات والحرمان والطرق الأخرى بهدف خسارة الوزن؟!

كلمات مفتاحية

خسارة وزننصائح
بقلم Sandy Barmo