الرئيسية  >  نصائح مفيدة  >  خدع تجعل عطرك يدوم لوقت أطول!

خدع تجعل عطرك يدوم لوقت أطول!

تفوح رائحة العطر من الأماكن الدافئة في الجسم أي من الأماكن التي يتدفّق منها الدم. وأفضل هذه المناطق، مراكز النبض أي أسفل العنق وتحت الأذنين وخلف الركبتين وفوق الكاحل، فإن رشّة واحدة على كل هذه المراكز تكفي لأنّ الحركة والحرارة يجعلان العطر فوّاحاً.


ولإطالة عمر العطر إليكِ المعلومات التالية:


1 – إنّ البيرفيوم (Perfume) ليس أقوى من ماء التواليت على الرغم من أن البعض يعتقد العكس، فالبيرفيوم أنعم وألطف وشذاه يدوم أطول.


2 – تعطّري أولاً بماء التواليت ثم بالبيرفيوم حتى تدوم رائحة العطر طويلاً. وليس بالضرورة إستعمال
اللوسيونومسحوق البودرة من مجموعة العطر نفسها حتى يدوم أطول. فاللوسيون مفيد للبشرة الجافة لكن كلا المسحوقين لا يزيدان من فاعلية العطر.

3 – لا تستعملي مزيل الرائحة المختلف عن مجموعة العطر الذي تختارينه لأنه يؤثر سلباً على رائحة عطرك، ومن الأفضل إستعمال مزيل الرائحة غير المعطّر أو من نوع العطر نفسه.

4– العطر يفقد مفعوله بين 6 أشهر وسنة ونصف، لذلك يجب إستعمال العطر قبل إنقضاء هذه المدة.

5 – رشّي بضع رشات من عطرك حول جسمك وشعرك في الهواء وابقي في مكانك ليتساقط الرذاذ عليك، فهذا يكسبك رائحة زكيّة طوال اليوم.
إنتبهي: إذا كانت بشرتك حساسة، لا ترشّي العطر على الأماكن المعرضة للشمس لأن ذلك سيترك بقعاً بنيّة اللون على الجلد. ومن المفضّل إستعمال العطر الخفيف على المناطق التي لا تتعرّض مباشرة للشمس ويكون خالياً من الكحول.

2 – بالإضافة إلى وضع العطر على نقاط النبض في الجسم، ضعي العطر في المناطق الحساسة كالبطن وأسفل الظهر، وفي انخفاضات الجسم حيث الحرارة تكون أعلى من غيرها.


3 – لا ترشّي العطر المركّز (Perfume) فوراً بعد الإستحمام، لأن الماء الدافىء يوسّع المسام بشكل موقت مما يجعل الجلد أكثر حساسيّة، لذلك من المفضّل إستخدام كريم الجسم بدل العطر بعد الحمّام.
4 – ضعي كريم الجسم قبل العطر، لأنّ العطر يتبخّر أسرع على الجلد الجاف، ويحتاج إلى المزج مع الزيوت الطبيعيّة كي لا يتلاشى.

كلمات مفتاحية

جمالخدعنصائح
بقلم Sandy Barmo