الرئيسية  >  نصائح مفيدة  >  ستتفاجئين بهذه الأطعمة التي يمكنك وضعها في الفريزر

ستتفاجئين بهذه الأطعمة التي يمكنك وضعها في الفريزر

إن التجميد هي واحدة من أسهل الوسائل لحفظ الطعام، ولكن من الضروري اتباع بعض القوانين الأساسية قبل القيام بهذه العملية  وعدم اعادة تجميدها بعد ذوبان الجليد. فمن الضروري لفّ الأطعمة بشكل صحيح لحبس الهواء داخلها وتجنب انتقال البكتيريا الى داخلها.

ماذا عن وقت التجميد؟

يمكنك تجميد  الفواكه والخضروات لمدة تصل إلى سنة  في حين ان الدواجن فمن  6 إلى 9 أشهر. أمّا الأسماك فمن 3 الى 6 أشهر واللحم المفروم من 3 إلى 4 أشهر.

 

ما هي الأطعمة التي يمكنك تجميدها؟

الذرة

في الواقع بإمكانك تجميد الذرة  والاحتفاظ بها لمدة عام،  فبعد شراءها طازجة من  السوق يمكنك وضعها على الفور في أكياس التجميد مع قشرها.

قد تتفاجئين، لكنه عند ذوبان الثلج عن الذرة تعود طرية وغنية بالعصير. وللتخلص من الجليد بشكل أسرع بإمكانك تقطيعها إلى عدة قطع وغليها بالماء  لمدة 7 دقائق.

 

البيض النيئ

أجل، بإمكانك تجميد البيضة لكن بالتأكيد بدون قشرتها، وذلك لأنه للقشرة قدرة على امتصاص كل ما يحيطها فتتسرّب الطعمات المختلفة إلى داخلها . لذا وإذا أردت تحضير بعض البيض المخفوق في وقت لاحق بإمكانك تفريغ سوائل البيض ثم تجمده في قوالب، أو في أكياس بلاستيكية  مخصصة للفريزر لمدة تصل إلى 6 أشهر. ولتجميد الصفار فقط، يمكنك  إضافة 1/8 من الملعقة الصغيرة من الملح أو ملعقة ونصف الملعقة الصغيرة من السكر إلى 4 صفارات من البيض .

رقائق البطاطس

هل بقي الكثير من البطاطس بعد العشاء؟ لا تقلقي فالحلّ يكمن  في تجميدها  وإبعادها  كلياً عن أماكن  الرطوبة. يمكنك حتى أن تأكليها مباشرة من الثلاجة لأن رقائق البطاطس الباردة لا تتجمّد في الواقع.

القشدة

كلمات مفتاحية

أطعمةصحةنصائح
بقلم Sandy Barmo