الرئيسية  >  نصائح مفيدة  >  كيف تتخلصين من الروائح الكريهة في منزلك بعد العودة من إجازة العيد؟

كيف تتخلصين من الروائح الكريهة في منزلك بعد العودة من إجازة العيد؟

لقد قضيت وقتاً رائعاً في الراحة والاستجمام وتمتعت بالسفر خلال عطلة العيد، والآن حان وقت عودتك لمنزلك ولروتين العمل والحياة اليومية المعتادة. ولكن، بعد غيابك عن المنزل لبضعة أيام، قد تجدين أن بعض الروائح الكريهة قد انبعثت فيه، مما قد يفسد عليك الشعور بالراحة عند عودتك.

ولمساعدتك في الوصول إلى مصدر هذه الروائح والقضاء عليها، قامت Helpling.ae بوضع قائمة بأكثر الأماكن التي قد تتسبّب في هذه الروائح والطريقة الملائمة لتنظيفها والتخلص منها والتأكد من عدم انبعاثها مرة أخرى.

1. رائحة كريهة تملأ المطبخ

إن لم تقومي بتنظيف مطبخك بالطريقة الصحيحة قبل مغادرة المنزل والانطلاق في رحلتك، ستجدين أنه أول مكان تنبعث منه الرائحة عند عودتك. عليك إذن العثور على منبع الرائحة للتخلص منها. واستخدامك للمكونات الثلاثة التالية سيمكّنك من منع الرائحة من الانتشار ويساعدك في إعادة الانتعاش للمنزل.

  • الخل الأبيض: ضعي الخل في كأس واخلطيه بالماء واتركيه على رف أو سطح مستو في المطبخ. سيعمل ذلك على امتصاص الرائحة بسرعة. ولطريقة أسرع، قومي بغلي الخل في مقلاة أو قدر دون تغطيته.
  • بن القهوة: ضعي بن القهوة على سطح مستو في مطبخك. ستختفي الروائح الكريهة من مطبخك في غضون ساعات قليلة.
  • كربونات الصوديوم: هل نسيت إفراغ سلة القمامة ورمي محتوياتها قبل سفرك، وعدت لتجدين رائحتها تملؤ المنزل؟ قومي بغسل سلة القمامة بالماء والخل الأبيض وجفيفها قبل أن تنثر القليل من كربونات الصوديوم في قاعها. لا تنسي تغيير الكربونات بطريقة منتظمة لمنع الروائح الكريهة من التجمع.

2. الثلاجة

الثلاجة هي أحد أكثر الأماكن التي تتجمع فيها الرائحة في منزلك وستكون الأسوأ إذا نسيت أي طعام داخلها قبل سفرك. متى ما عدت، ستكتشفين أن الرائحة المنبعثة من ثلاجتك قاتلة! ولكن، إذا اتبعت هذه الخطوات البسيطة، ستتمكنين من  التخلص من الرائحة الكريهة بسهولة.

  • أفرغي محتويات ثلاجتك وتخلص من المأكولات التالفة. نظفي الرفوف والأدراج والصواني، وغيرها من القطع التي يمكن إزالتها من الثلاجة. اغسليها بماء دافئ وعقم الجدران وقاع الثلاجة بإسفنجة منقوعة بالخل. امسحي جميع القطع وجففها قبل إعادة وضعها في الثلاجة.
  • لإعادة الرائحة المنعشة لثلاجتك، ضعي بضع قطرات من روح الفانيلا في صحن صغير واتركيه في الثلاجة. كما يمكنك أيضاً وضع كأس مليء بكربونات الصوديوم في ثلاجتك لبضعة أيام.

3. أنابيب الصرف

كلمات مفتاحية

عيدنصائح
بقلم Sandy Barmo