الرئيسية  >  نصائح مفيدة  >  كيف تنظفين الفواكه والخضار من الأوساخ الخفية؟

كيف تنظفين الفواكه والخضار من الأوساخ الخفية؟

لا بد أن تناول الخضروات والفواكه أمر أساسي وضروري في فصل الصيف خصوصاً أنها ترطّب جسمنا.  إلا أننا غالبًا ما ننسى كمية الجراثيم الهائلة التي تتجمع على سطح الفواكه والخضروات، ولهذا تجدنا نغفل عن تنظيفها على أتم وجه. ولكن ما هي الأمور المهمة التي يجب التنبه لها للعناية بتنظيف بسلة الفواكه والخضار حسب موقع هلبينغ؟

لماذا يجب عليك أن تغسل الفواكه والخضروات؟

تقطع ثمرة المانجو آلاف الكيلومترات قبل أن تصل إلى سلتك. وللمحافظة عليها، يقوم المزارعون والمصدّرون برشها بأنواع مختلفة من المبيدات الحشرية السامة، مما قد يصيب المستهلك بتقلصات وآلام في المعدة، الحمى أو الصداع، بل وحتى التسمم الغذائي، الربو، ومرض السكر.

ليس هذا فقط، فهل تعرف أن الجراثيم المتعددة تجد مرتعًا لها في أجواء السوبرماركت الذي تتسوق فيه؟ لهذا، عندما تتوجه للتسوق في المرة التالية، تريث في قسم الخضار والفواكه لبضع دقائق وراقب تصرفات المستهلكين هناك؛ ستجد أن الكثيرين منهم يقومون بشم الفواكه والخضروات، مثل البطيخ مثلاً، عن قرب حتى يلمس أنوفهم، أو التأكد من صلابة ثمرة الأفوكادو مثلاً وتفحصها بأصابعهم المتسخة. ولكن الأمر لا ينتهي هنا، فيداك أنت تحتوي على ما يقارب 4,700 نوع من البكتيريا. إلاّ أن أمر جذب الجراثيم والأوساخ لا يقتصر على أيدينا فقط، فالذباب يفضل أن يضع بيضه في صناديق الفواكه والخضار.

كيفية غسل الفواكه والخضار للتخلص من البكتيريا بطريقة ملائمة

كلمات مفتاحية

صحةنصائح
بقلم Sandy Barmo