الرئيسية  >  نصائح مفيدة  >  كيف تنظفين منزلك بمكونات طبيعية موجودة في مطبخك؟

كيف تنظفين منزلك بمكونات طبيعية موجودة في مطبخك؟

إذا أردنا أن نعدد فوائد المنتجات الطبيعية الموجودة في المطبخ والتي لها منافع لا تعدّ ولا تحصى، قد لا ننتهي أبداً. لذا  قامت  منصة هيلبيغ الرائدة  في مجال تقديم خدمات النظافة المتميزة والمتخصصة في الإمارات، بوضع لائحة تضم سبع مكوّنات تساعدك في تنظيف منزلك، مكوّنات كنت بالتأكيد ستتخلصين منها وترمينها بعيداً:

1- القهوة

يعتبر البن بعد استخدامه في صنع القهوة وسيلة فعالة لامتصاص الروائح الكريهة من سلة النفايات والثلاجة، أو للتخلص من الرائحة التي تعلق يديك بعد تقشير أو تقطيع البصل والثوم أثناء الطبخ. وضْعُ كمية قليلة من البن في الأماكن التي تتواجد فيها هذه الروائح غير المرغوبة بدل استخدام المواد الكيماوية أفضل بكثير، كما يمكن استخدامه لدعك المواد العالقة بالصحون وإزالتها. كل ما عليك هو نقع صحونك المتسخة في محلول من الماء الدافئ مع ملعقتين إلى ثلاث ملاعق من البن لتجربة غسيل أسهل بكثير.

2- زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون على التخلص من المواد الصمغية العالقة بالخشب، البلاستيك، الجلد، أو أي سطح أملس، كما أنه يضيف لمعاناً وبريقاً للسطوح الخشبية ويساعد على معادلة الروائح المنبعثة من أنابيب الصرف. اسكب ملعقة من زيت الزيتون مع بضع قطرات من الزيوت العطرية في أنبوب الصرف للتخلص من تلك الروائح. يساعد زيت الزيتون على منع تكوّن البقع المائية المزعجة على مغسلة المطبخ المقاومة للصدأ. لتحقيق ذلك، امسح المغسلة بطبقة خفيفة من زيت الزيتون.

3- الليمون

كلمات مفتاحية

نصائح
بقلم Sandy Barmo