الرئيسية  >  نصائح مفيدة  >  ليموناضة + شاي أخضر = خسارة وزن… إكتشفي الطريقة عبر قراءة هذا المقال!

ليموناضة + شاي أخضر = خسارة وزن… إكتشفي الطريقة عبر قراءة هذا المقال!

لا يمكننا أن ننكر أن الوعي انتشر بين الناس وأصبحوا أكثر إدراكاً وحذراً من الآثار السلبية للوزن الزائد.  ويعدّ هذا من أكثر الأسباب التي رفعت نسبة البحث عن الوصفات والخلطات الصحية التي تساعد في خسارة الوزن الزائد.

في هذا الإطار نذكر أن عصير الليمون مع الشاي يعدّ من أكثر العصائر المفيدة في هذا المجال أي للتنحيف والتخلص من الوزن الزائد خصوصه أنه لذيذ ومنعش وهو متوفر بسهولة في كل مطبخ.

ما هي فوائد الشاي الأخضر؟

يحتوي الشاي الأخضر على غالاتي المضادة للأكسدة (EGCG)، والذي يساعد على حرق الدهون ويرفع أيضا معدل التمثيل الغذائي.

تشير دراسة أجريت عام 2007 نشرت في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية ان لل EGCG القدرة على زيادة أكسدة الدهون، الذي يسلط الضوء على الآثار المضادة للبدانة من الشاي الأخضر.

تناولي مستخلص الشاي الأخضر الذي يزيد من أكسدة الدهون أثناء ممارسة الرياضة المتوسطة الشدة، ويمكنه القضاء على مشكلة الحساسية على الأنسولين والجلوكوز وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية نشرت في عام 2008.

أمّا فوائد الليمون هي:

الفيتامين C يساعد الجسم على حرق المزيد من الدهون والليمون هو واحد من أفضل مصادر هذا الفيتامين. ان الحصول على كمية كافية من فيتامين C يساعد الجسم على حرق المزيد من الدهون أي 30 في المئة خلال العملية، ذلك وفقا لدراسة أجريت عام 2005 نشرت في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية.

ووجدت دراسة أجريت عام 2008 نشرت في مجلة الكيمياء الحيوية السريرية والتغذية أن مادة البوليفينول في الليمون بمثابة مضادات الأكسدة وتساعد على تحفيز الكبد على حرق الدهون.

بالاضافة الى ذلك، يحتوي الليمون على نسبة عالية من الألياف والبكتين، والتي تساعد على محاربة الرغبة الشديدة في الجوع .

المكونات:

  • كوبان من الماء
  • شاي أخضر
  • 3 ملاعق صغيرة من العسل
  • قشر الليمون وعصير من ليمونة واحدة
  • عود قرفة

طريقة التحضير

كلمات مفتاحية

خسارة وزننصائح
بقلم Sandy Barmo