الرئيسية  >  نصائح مفيدة  >  ما هو تأثير ممارسة الرياضة مرة واحدة في الأسبوع؟

ما هو تأثير ممارسة الرياضة مرة واحدة في الأسبوع؟

هي معركة يومية ودائمة بين الوقت المزدحم وممارسة الرياضة، ولكننا اليوم لا نطلب منك سوى تخصيص ساعة أو ساعتين في الأسبوع !

لذا ولإبعاد إرهاق العمل وضغوطه اليومية  أصبح بإمكانك ممارسة الرياضة مرة واحدة فقط في الأسبوع، هذا ما كشفته  دراسة صغيرة نشرت في BMC للطب النفسي.

لمدة عام ونصف، تتبع الباحثون في معهد طب الإجهاد وجامعة غوتنبرغ في السويد 69 شخصاً من النساء والرجال الذين يخضعون لعلاج التخلص من التوتر.

في البداية، حضرالمتطوعين محاضرات عن فوائد ممارسة الرياضة، ومارسوا رياضة المشي مرة في الأسبوع. وقد فحص الباحثون المتطوعين بعد 6 أشهر وسنة وتم قياس مستويات النشاط والصحة العقلية.

وبحلول نهاية الدراسة، 21 من أصل 69 كانوا يمارسون الرياضة  3 مرات أو أكثر في الأسبوع، 22 يجرون تدريبات مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. 26 لم يمارسوا التمارين أبداً. عندما اختبر الباحثون الاكتئاب، والإجهاد في 3 مجموعات، وجدوا أن المتطوعين الذين لا يمارسون الرياضة  إلا مرة واحدة في الأسبوع، قد انخفضت عندهم  درجات  الإرهاق والاكتئاب بمقدار النصف.

وأعلن الباحثون ان الرسالة واضحة: التمرين، وحتى اقل من مرة في الأسبوع يمكن أن يحدث فرقا كبيرا في المزاج ويجب أن يكون جزءا أساسيا من علاج الأمراض النفسية. عندما تبدأ كآبة الشتاء تخلّصي منها عبر زيارة صالة الالعاب الرياضية!

كلمات مفتاحية

رياضةصحةنصائح
بقلم Sandy Barmo