الرئيسية  >  نصائح مفيدة  >  هل من علاج طبيعي يخلصني من مشكلة جفاف العين؟

هل من علاج طبيعي يخلصني من مشكلة جفاف العين؟

أولا، يمكن للطقس الجاف أن يكون سبباً أساسياً لجفاف العين أو قد تكون بعض الآثار الجانبية لبعض الأدوية من المسببات لهذه المشكلة المزعجة. جفاف العين المزمن مشكلة شائعة  عند الأشخاص فوق سن 40 والنساء بعد انقطاع الطمث. لكن وإذا لم تفلح العلاجات الطبيعية البسيطة فيكون من الضروري استشارة طبيب العيون لتحديد الأسباب لأنها قد تكون أخطر من أن تكون مشكلة جفاف عادية.

ان شرب الكثير من الماء تساعد على الحفاظ على الرطوبة في الأغشية المخاطية  بعينيك. وإذا كان الهواء في منزلك جاف، اشتري مرطب للجوّ، كما انه من الضروري أن تقومي بتغيير المياه وتنظيف وتعقيم الخزّان بإستمرار لأنها عرضة لنمو وتكاثر البكتيريا والعفن. كما أنه من الضروري أن تلجئي إلى ترطيب عينيك بالدموع الإصطناعية أثناء القراءة، والقيادة، أو أثناء استخدام الكمبيوتر وتجنب فرك عينيك، ما يفاقم الجفاف.

ومن الضروري أيضاً تناول المزيد من الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، وبذور الكتان والجوز والأسماك الدهنية مثل السلمون.

بالنسبة لمعظم الناس، ان قطرات OTC للعين هو حل آمن وفعال. لكن شراء تلك الدموع الاصطناعية ، لا يعني تخفيف احمرار أو حكة في العيون فعلياً : لكن يمكن أن تزداد المشكلة سوءا بسبب هذه القطرات. لذا إذا استمرت الأعراض، استشيري  طبيبك حول قطرة العين المناسبة.

كلمات مفتاحية

صحةعينينمشاكل
بقلم Sandy Barmo