الرئيسية  >  نصائح مفيدة  >  3 مسكنات للألم من صنع يديك

3 مسكنات للألم من صنع يديك

نعاني من وقت لآخر بأوجاع الأذن وآلام الأسنان، و المفاصل وآلام المعدة والصداع وآلام في القدم فإمّا تكون بسبب إصابات عرضية أو بعض الامراض.

يعالج معظم الناس الآلام المشتركة عبر الأدوية المضادة للالتهابات والمسكنات، ولكن لماذا نأخذ الدواء عندما يكون هناك العديد من مسكنات الألم الطبيعية في المطبخ؟

القرنفل لاوجاع الاسنان

وجع الاسنان، سواء كان خفيفاً أو حاداً يمكن ان يصيب أي شخص بالجنون. الأسباب الشائعة لآلام الأسنان وتسوس الأسنان، والإلتهاب، وأمراض اللثة. القرنفل هو أفضل علاج لآلام الأسنان في المنزل فيه مركّب الأوجينول الذي  له خاصية مخدر الطبيعية.

امضغي بلطف القرنفل الذي يخفف من آلام الأسنان والتهاب اللثة. أو ضعي القليل من زيت القرنفل على قطعة من القطن وضعيها على السن المؤلم.

إن خصائص القرنفل المطهرة والمضادة للجراثيم تساعد على منع انتشارالعدوى. ومن هنا، يمكنك استخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على القرنفل لأنه  من المكونات الرئيسية لتنظيف أسنانك مرتين يوميا.

 

زيت الزيتون لأوجاع الأذن

وجع الأذن هي حالة غير مريحة تصيب الأطفال أكثر من البالغين. أمّا التهابات الأذن فهي نتيجة تراكم السوائل في الأذن الوسطى، ونزلات البرد، والشمع في الأذن، أو انسداد في الأنف

. لعلاج وجع الأذن، يمكنك استخدام زيت الزيتون الذي يحتوي على مضاد للالتهابات وكذلك خصائص مضادة للميكروبات.

ضعي 3 أو 4 قطرات من زيت الزيتون الفاتر في قناة الأذن باستخدام قطارة وسوف تساعد أيضا في منع العدوى.

النعناع للصداع

كلمات مفتاحية

صحةنصائح
بقلم Sandy Barmo