الرئيسية  >  نصائح مفيدة  >  3 مشاكل لن يحلّها فقدان الوزن

3 مشاكل لن يحلّها فقدان الوزن

هل تعتقدين أن خسارة الوزن ستجعلك أكثر سعادة وثقة بالنفس وستمنحك ترقية إلى مناصب متقدمة في العمل؟ لا ليس صحياً أبداً!

هناك معتقد عام يقول أن الشخص النحيف هو أكثر سعادة لهذا علينا فقدان وزننا لنصبح من أسعد الناس على وجه الأرض. لا يمكن أن ننفي مدى فعالية وصحة خسارة الوزن إذ أنها تؤثر إيجاباً على صحتنا. لكن الفكرة هي أن السعادة الحقيقية ليست متعلقة أبداً بفقدان الوزن لأنها قد تتسبب لنا أحياناً بالإحباط وبخيبات الأمل والمعاناة.

إليك بعض الأمور التي لن يصلحها فقدان الوزن في حياتك:

حياتك العاطفية

إذا كانت علاقتك العاطفية لا تسير كما يرام، فإنها لن تتحسن بعد فقدان الوزن. في الواقع، يمكن أن تزداد سوءا.

فسيشعر الشريك بالغيرة على حبيبته خصوصاً بعدما تتغيّر طريقة عيشها وأكلها وملابسها وكل شيء يتعلّق بها.  وي خطوة عكسية تبحث الفتاة عن تغيير شكل شريكها وتحسينه لأنها تريد أن تكون مع الأفضل شكلاً ومضموناً.

أفضل طريقة لتقليل رد الفعل هذا هو أن تكوني شفافة وأن يكون هدفك هو صحتك قبل البدء بعملية فقدان الوزن. وهنا ننصحك أيضاً أن تكون لك علاقة عاطفية مستقرّة لا تتأثر بفقدان الوزن ولن تغيّر نظرتك نحو شريك حياتك وحبيبك.

عملك

هل تحلمين بالحصول على وظيفة أحلامك؟ إذاً حاربي لتصلي إليها الآن وليس بعد خسارة 20 كيلوغراماً!  “بعض الناس يشعرون أنهم لا يستطيعون ترشيح نفسهم إلى الوظيفة المناسبة إذا كانوا لا يشعرون بالرضا عن مظهرهم. إبدئي بالعمل الآن لتصلي إلى ما تريدين لأنك قادرة بالتأكيد ولن يمنعك وزنك او حتى لن يفيدك التأجيل والإنتظار لأن الفرص لا تأتي دائماً.

الاكتئاب أو القلق

كلمات مفتاحية

نصائح
بقلم Sandy Barmo