الرئيسية  >  نصائح مفيدة  >  4 عادات من لغة الجسد تبرز مهنيتك !

4 عادات من لغة الجسد تبرز مهنيتك !

يقولون ان لجسمنا لغته الخاصة، وأحيانا صوته أعلى بكثير من الكلمات. وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يعرفون كيفية التواصل بشكل فعال باستخدام تلك الإشارات غير اللفظية يتمتعون بمستوى أعلى من الذكاء العاطفي.

إذا أكملت القراءة ستتعرفين إلى عادات الشخص الناجح:

وضعية جلوس مستقيمة

ان الجلوس بطريقة متراخية، ووضع اليدين على الطاولة، وتغطية الوجه باليدين كلها علامات على قلة الاحترام لحديث الآخر.  على العكس من ذلك، إذا كنت تجلسين بشكل يكون ظهرك وكتفيك مستقيمين يمنحك هذا الأمر ثقة أكثر بالنفس.

استخدمي حركات يديك بشكل صحيح

إذا بالغت كثيراً بإستخدام حركات يديك، وسوف يظن الناس أنك تكذبين أو أنك تحاولين إخفاء شيء ما. من ناحية أخرى، إن  حركات اليد المفتوحة تظهر كم أنت منفتحة على الآخرين وأنه ليس لديك ما تخفيه عن الذين أمامك.

توقفي عن لمس شعرك

إذا كنت واحدة من الأشخاص الذين يلعبون بشعرهم بإستمرار أثناء تحدثهم مع الآخرين إذاً عليك التخلي عن هذه العادة السيئة! وهذا دليل عن قلة الاهتمام بحديث الآخر والخوف من أمر ما.

التواصل بالعين

إن الإتصال بالعينين يمكن أن يؤثر كثيراً على محاورك ويبرز ثقتك بنفسك بينما يعبّر تجنبك لأي اتصال بالعينين، بأنك تخفين أمراّ معيناً.  يجب أن تحاولي اجراء اتصالات العين طبيعيا من خلال النظر في العيون وذلك لإيصال الرسالة الصحيحة بكل ثقة.

كلمات مفتاحية

لغة الجسدنصائح
بقلم Sandy Barmo