الرئيسية  >  نصائح مفيدة  >  5 طرق مفيدة ومهمة عند ترتيب حقيبة السفر لقضاء إجازة العيد

5 طرق مفيدة ومهمة عند ترتيب حقيبة السفر لقضاء إجازة العيد

اقتربت إجازة عيد الأضحى المبارك، ورغم أن معظمنا قد خطط تفاصيل رحلتهم القادمة لقضاء الإجازة في مكان ما، إلا أننا عادة ما نترك ترتيب وحزم الحقائب لآخر لحظة، مما يؤدي إلى العجلة وننتهي بوضع أشياء غير ضرورية في حقيبة السفر قبل مغادرة المنزل والتوجه للمطار. والنتيجة، حقائب غير منظمة وفوضى متعبة، لنكتشف بعد أن نصل إلى وجهتنا أننا نسينا حزم عدد من المتعلقات اللازمة التي كان ينبغي أن نحضرها معنا.

ولكن، لدينا أخبار سعيدة لكل شخص اعتاد أن يحزم حقائبه آخر لحظة! فقد جمعت هيلبينغ ، خمس طرق ونصائح مفيدة لمساعدتك في حزم حقائب السفر بسهولة لتنطلق في رحلتك القادمة براحة وهدوء بال، بعيداً عن الفوضى والنسيان.

1- جهز قائمة بحاجيات السفر

أول خطوة إيجابية تقوم بها قبل البدء بحزم حقائب السفر هي تحضير قائمة بالأشياء الضرورية التي تجب عليك أخذها معك في رحلتك. قسّمها إلى مجموعات مختلفة، وحاول أن تتضمّن الملابس والإكسسوارات الضرورية فقط.

قبل أن تبدأ بوضع قائمة بما هو ضروري، استبعد الأشياء التي تستطيع شراءها بسهولة من وجهتك القادمة، مثل معجون الأسنان أو صابون الاستحمام، لتجنب زيادة وزن الحقائب. سيوفّر لك ذلك مساحة كافية لحزم أشياء أخرى تحتاجها كان من الممكن أن تتركها وراءك في حال آخر.

2- حزم حقائبك وتفريغها

ابدأ بقطع الملابس كبيرة الحجم مثل بلاطين الجينز وغيرها في أسفل حقيبة السفر، ثم ضع قمصانك فوقها، مع مراعاة إغلاق أزرارها لتجنب حدوث التجاعيد. ضع ملابسك الداخلية، جواربك، وغيرها من القطع الصغيرة، في ركن حقيبتك، لتحقيق الاستفادة القصوى من مساحة الحقيبة. كما تُعتبر أركان الحقيبة الأربعة أماكن رائعة لقمصانك القطنية (التي شيرت).

ومتى ما وصلت إلى وجهتك الأخيرة، قم بتفريغ حقيبتك فوراً، أو على الأقل، أخرج ملابسك الناعمة أو التي تجعدت، وعلقها في الحمام. افتح الدوش ليجري الماء الساخن، مع مراعاة إغلاق الباب لمدة عشر دقائق. سيعمل البخار على التخلص من التجاعيد دون أن تضطر إلى كيّ ملابسك.

3- الأشياء كبيرة الحجم مثل الأحذية: المساحة والرائحة

كلمات مفتاحية

نصائح
بقلم Sandy Barmo