الرئيسية  >  نصائح مفيدة  >  6 طرق بسيطة لإنعاش رائحة الحمام

6 طرق بسيطة لإنعاش رائحة الحمام

قد يُصدم الكثيرون عندما يعرفون أننا نقضي معدل عام ونصف من عمرنا في دورة المياه، ما يعني أننا نزورها ما يقارب 6 إلى 7 مرات يومياً. فحسب ما بينته آخر الأبحاث، يُقرّ 43% من الناس بأن دورة المياه هي أحد الأماكن المفضلة لديهم للاختلاء بأنفسهم. إذن، دعونا نضع هذا في رهن الاعتبار ونعمل على تحويل ذلك الوقت إلى تجربة إيجابية والقضاء على أي روائح منفرة قدر ما أمكن.

كون دروات المياه أماكن رطبة بطبيعتها يجعلها البيئة المثالية لنمو العفن. وكنتيجة لذلك، غالباً ما تنبعث الروائح الكريهة والمنفرة من الدوش، المغسلة، والمرحاض. تستطيع بالتأكيد اللجوء لمنعشات الهواء الكيماوية لمكافحة ذلك لأنها سهلة الاستخدام. ولكن، عليك تعامل معها بحذر فمعظمها يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيماوية التي تضر بصحتك وبالبيئة. إلا أن هنالك جانباً إيجابياً للأمر، فقد قام موقع هيلبينغ، بتقديم 6 نصائح مفيدة لإنعاش هواء دورة المياه الخاصة بك باستخدام المواد الطبيعية فقط:

  1. كربونات الصوديوم:

 يساعد وضع وعاء صغير يحتوي على كربونات الصوديوم في دورة المياه على امتصاص الروائح الكريهة منها. وبإمكانك إضافة لمسة ديكور بسهولة عن طريق تزيين الوعاء بالزهور، ولكن تأكد من عدم تغطية كربونات الصوديوم لأن ذلك يقلل من فعاليتها. أعد تعبئة الوعاء بكمية جديدة من كربونات الصوديوم كل شهر لأفضل النتائج.

  1. الليمون:

 أحد المكونات الطبيعية الأخرى التي تستطيع استخدامها هي شرائح الليمون، فهي تتميز بقدرة رائعة على امتصاص الروائح وتحييدها. وللحفاظ على رائحة حمام منعشة، قم بتغيير شرائح الليمون كل أسبوع.

كلمات مفتاحية

صحةنصائح
بقلم Sandy Barmo