الرئيسية  >  نصائح مفيدة  >  8 حقائق وخرافات عن التنظيف باستخدام المكونات الطبيعية

8 حقائق وخرافات عن التنظيف باستخدام المكونات الطبيعية

هل فكرت يوماً ما هو السبب وراء وجود هذا العدد الهائل من مواد التنظيف؟ يسعى الكثيرون منا لتجنب استخدام هذه الكميات الكبيرة من المواد الكيماوية مصدقين أي نصيحة منشورة على الإنترنت للتنظيف باستخدام المواد الطبيعية أو باستخدام المواد المتوفرة في المنزل. ولكن، أي من هذه النصائح ناجع وفعال ويتسم بالصحة وأيها مضحك وسخيف وليس أكثر من خرافة أثبتت فشلها؟

قام خبراء هيلبينغ، بتقييم واختبار عدد من النصائح الشائعة للتنظيف باستخدام المواد الطبيعية، وإليكم النتيجة!

 

1. تسليك المواسير وتنظيفها باستخدام بنّ القهوة – خطأ

بنّ القهوة ليس ورق صنفرة ولن يقوم بالتخلص من الرواسب المتراكمة في المواسير، بل إن البنّ نفسه سيختلط بالرواسب ويتحول الخليط إلى كتلة تؤدي إلى سدّ المواسير تماماً! الحل الأفضل هنا هو وضع أربعة ملاعق شاي من كربونات الصوديوم في المغسلة وسكب كأس من الخل فوقها. ومتى ما بدأت الفقاقيع في الظهور، قم بسكب الماء الساخن عليها وبذلك تتم عملية تسليك المواسير بنجاح!

2. تساعد النباتات على التخلص من الغبار – صح

الغبار شيء مزعج ويؤدي إلى الأوساخ، ولكن النباتات تستطيع مساعدتك على التخلص منه، فالنباتات لا تنجح فقط بإضفاء لمسة من الذوق والجمال لغرفتك، ولكنها تعمل على تنقية المواد الملوثة من الهواء والتخلص منها، كما أنها تمدنا بالأكسجين النقي، خاصة نبات السرخس وزهور الأوركيد، فهي تلتقط الغبار المتناثر في الهواء. لهذا يجب مسح الأوراق بقطعة قماش رطبة. الآن، استرخ في بيتك النظيف الخالي من الغبار وخذ نفساً عميقاً!

3. ارتداء القفازات صحي ومعقم – خطاً

كثيراً ما نقوم بارتداء قفازات التنظيف بغرض الحماية من البكتيريا والجراثيم، ولكننا ننسى أن سطح القفازات الملتوي والرطوبة الداخلية تمثل بيئة مثالية لنمو البكتيريا ورعايتها. لهذا، يجب المحافظة على حماية القفازات من التلف والتأكد من جفافها. ضعها في ماء ساخن يحتوي على ملعقتي شاي من الخل وقليل من سائل التبييض لمدة خمس إلى 10 دقائق بعد كل استخدام. بعد ذلك، اعصرها تماماً واتركها تنشف في مكان جاف.

4. معجون الأسنان لتنظيف الأواني الفضية ومجوهرات الفضة – صح

كلمات مفتاحية

صحةنصائح
بقلم Sandy Barmo